اقتصاد ومال وأعمالالحدث

سيفي غريب:”أنبوب الغاز العابر للصحراء دعامة لشراكة طاقوية إفريقية”

استقبل الوزير الأول، سيفي غريب، الأمين العام لمنتدى الدول المصدّرة للغاز، فيليب مشيلبيلا والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر في الفترة الممتدة من 20 إلى 23 جوان، حيث تمّ بحث سبل تنفيذ مخرجات القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات الدول المصدّرة للغاز، التي احتضنتها الجزائر في مارس 2024، لا سيما ما تعلق بمسار تفعيل معهد البحث في الغاز ومقره الجزائر، وفق بيان لمصالح الوزير الأول.

وتمّ خلال اللقاء الذي جرى أول أمس بحضور وزير الدولة وزير المحروقات، محمد عرقاب، التأكيد على ضرورة تمكين المعهد من الاضطلاع بدوره كمركز دولي للبحث وبناء القدرات وتبادل الخبرات، وكفاعل يساهم في دعم مساعي الدول الأعضاء الرامية لمجابهة التحديات المستجدة التي تواجهها الصناعة الغازية. كما تمّ بذات المناسبة التطرّق إلى مشروع أنبوب الغاز العابر للصحراء، الذي تمّ الانطلاق الفعلي في تجسيده على أرض الواقع، ودعم منتدى الدول المصدّرة للغاز له، باعتباره مبادرة هامة من شأنها دعم الأمن الطاقوي الدولي.

https://www.facebook.com/watch/pm.gov.dz/?ref=embed_video

وأكد الوزير الأول أن تجسيد هذا المشروع يندرج ضمن التصور الاستراتيجي والمتكامل لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي يرمي إلى بناء شراكة طاقوية إفريقية، قائمة على التكامل والتضامن وتحقيق المصالح المشتركة، بما ينسجم مع أهداف أجندة إفريقيا 2063، ويعزّز مبادئ التعاون جنوب-جنوب ويحقق مسعى التكامل القاري الإفريقي.

التحرير

عاصفة نيوز قناة إلكترونية جزائرية تهتم بالشؤون الوطنية والدولية ...نتحرى الصدق والدقة في المعلومة نهدف إلى تقديم إعلام أفضل شعارنا عاصفة نيوز من أجل إعلام هادف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى